تصنيف Mercer  لجودة الحياة

 

 

تصدرت فينا قائمة المدن الاكثر جودة للحياة حسب تقرير March 13, 2019 السنوي. و بالتالي ما زالت اوروبا الغربية متفوقة على العالم بتقديم خدماتها لمدنها و ساكنيا.

تتنامى التوترات الشعبوية و الازمات السياسية و الضوطات الاقصادية التي تشهدها معظم دول العالم و خاصة في منطقة الشرق الاوسط, أظهر تقرير Mercer’s 21st annual Quality of Living survey لجودة الحياة محافظة الكثير من المدن على بيئتها الجاذبة للاعمال بسبب ارتفاع مستوى جودة الحياة التي تقدمها.

احتلت اسطنبول في تركيا المرتبة 130, كما تقدمت بغداد بسبب تحسن الخدمات الصحية و المعيشية في السنة الاخيرة الى المرتبة 231 و دمشق في المرتبة 225, اما في الخليج العربي احتلت امارة دبي المرتية 74 عالميا وامارة  ابو ظبي المرتبة 78 في الامارات العربية المتحدة اما في المملكة العربية السعودية فقد كان نصيب الرياض 164 و جدة 168 على مستوى مدن العالم التي تقدم

االهدف من هذا التصنيف هو اطلاع الشركات التي ترغب في التوسع في نشاطها الدولي على ترتيب المدن الرئيسية و بالتالي تستطيع الشركات المفاضلة بين الاماكن و اختيار مكاتب اقليمية لها مناسبة لموظفيها و لخدمة عملائها حول العالم, كما يجب على الشركات عدم الاكتفاء بهذا النوع من التقارير على الرغم من جودتها و موضوعيتها و الاعتماد على اساسيات خاصة بالشركة , و وضع سلم اوليات محدد, فلكل عمل و نشاط تجاري طبيعته  و اهدافه.

كما يعتبر مسح Mercer الرسمي واحدًا من أكثر الدراسات شمولاً من نوعها في العالم ، ويتم إجراؤه سنويًا لتمكين الشركات متعددة الجنسيات والمؤسسات الأخرى من تعويض الموظفين بشكل عادل عند تعيينهم في مهام دولية, يقدم مسح ميرسر تقييمًا لأكثر من 450 مدينة في جميع أنحاء العالم ؛ هذا التصنيف يشمل 231 من هذه المدن.

كما قدم تقريرMercer   هذا العام تقييم منفصل عن السلامة الشخصية ، والتي تحلل الاستقرار الداخلي للمدن ؛ مستويات الجريمة و تطبيق القانون؛ القيود على الحرية الشخصية ؛ العلاقات مع البلدان الأخرى وحرية الصحافة. تعد السلامة الشخصية حجر الزاوية في الاستقرار في أي مدينة ، والتي بدونها لا يمكن للنمو التجاري والمواهب أن تزدهر.

 Saleh Zeer

Saleh Zeer

مدونة عقارية

أخبار المشاريع  و شركات المقاولات و التطوير,  ربما يعتبر  قرار شراء منزل او الاستثمار العقاري من القرارات المعقدة و التي تتطلب الكثير من البحث و الدراسة, من خلل مدونتنا نحرص على مساعدتك باتخاذ القرار الصحيح, و  ذلك بتوفير المعلومات العقارية الخاصة بالمشاريع بشكل حيادي هذه  المعلومات من الممكن ان تساعدك في  تقييم المنتجات العقارية و المراجحة بينها.