استئجار شقة في اسطنبول

بواسطة | سبتمبر 12, 2021 | أخبار متنوعة, عقارات | 0 تعليقات

 

استئجار شقة في اسطنبول

إذا كنت جديدا في إسطنبول وتبحث عن شقة للاستئجار، هناك مجموعة من الأمور يجب ان تأخذها في الحسبان، مقالة تشرح الخطوات الأساسية لاستئجار شقة في تركيا.

  1. تحديد الهدف من وراء استئجار الشقة، للدراسة, العمل, السياحة. الزمن؛ الى متى ساحتاج البيت؟ و بالتالي يمكنك تحديد الحي المناسب و المساحة اللازمة, شقة قريبة من السكن الجامعي، قريبة من مكان العمل, شقة ذات ترخص سكني تجاري اي مكتب للعمل مع سكن.
  2. بعد تحديد الهدف من العقار, يمكن وضع المواصفات المنطقية بما يتناسب مع امكانياتك المادية و الخيارات المتاحة في السوق؛ مفروش او عادي , المكان, عدد الغرف, ضمن المجمعات.
  3. البحث: يوجد في تركيا الكثير من المنصات التي يستخدمها الدلالين (املاكجي) او الوكلاء العقاريين لعرض الشقق المتوفرة للإيجار، في حال كونك لا تجيد اللغة التركية فستكون امكانيتك لاستخدام هذه المنصات و التواصل مع أصحاب المكاتب العقارية او الملاك ليس في السهولة بمكان, في حال كونك جديد ننصحك بالتعاون مع مكتب عقاري مناسب.
  4. العودة مرة أخرى الى فلترة المواصفات، بعد البحث الاولي تكون قد اخذت فكرة عن الأسعار, المكان, عدد الغرف , و القرب و البعد من المواصلات العامة, تعيد دراسة امكانياتك و تضيق الخيارات اكثر.
  5. لا تعتمد ابدا على الصور فقط, الاتصالات الهاتفية في هذه المرحلة لا تكفي, قم بزيارة العقار و سجل الملاحظات المهمة, اسال دائما عن العائدات و هو مبلغ إضافي شهر يتم دفعه مقابل الخدمات في المجمعات السكنية مقابل الحراسة و النظافة و استخدام المسبح و النادي الرياضي الخ…..
  6. كن حريصا في الأمور القانونية، تركيا دولة قانون, العقود هي الأساس, ان كان عقدك كبير فلا تبخل بمترجم, العقد يجب ان يصدق من النوتر- كاتب العدل- ليأخذ الصفة القانونية
  7. بعد توقيع العقد و في حال وجود إقامة، يمكنك فتح عدادات الكهرباء و الماء على اسمك، في حال عدم وجود إقامة و السكن غير مفروش لن تتمكن من فتح عدادات الكهرباء و الماء على اسمك الشخصي.
  8. اهتم في موضوع الأمن و السلامة، تأكد من تغير اقفال الأبواب، أنظمة الحريق و الامن, و غيره من الخدمات.

استئجار شقة في اسطنبول

في حال وجود أي مقترحات او خدمات إضافي يمكن مشاركتها معنا في التعليقات في الأسفل وسأقوم بإضافتها الى كيف يمكنك استئجار شقة في اسطنبول

عنواين قد تهمك:

شقق للايجار

شقق للايجار الشهري في اسطنبول 

شقق للايجار في اسطنبول باشاك شهير

شقق للايجار في شيشلي Şişli اسطنبول

شقق مفروشة للايجار في اسطنبول